النسخة الأولى للبطولة الإفريقية للإنقاذ الرياضي بمدينة أكادير

تستعد مدينة أكادير لاحتضان الدورة الأولى للبطولة الإفريقية للإنقاذ الرياضي والمؤتمر الإفريقي الأول للوقاية من الغرق، بداية من يوم غد الجمعة على امتداد أربعة أيام، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتنظيم من الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية.

وسيقص شريط فقرات النسخة الأولى من هذه المسابقة بحفل إفتتاح سيحتضنه “كورنيش” شاطئ عاصمة سوس بعد زوال اليوم الخميس، على ٲن تعطى الإنطلاقة الرسمية للمنافسة يوم غد الجمعة، بمشاركة 180 رياضيا يمثلون 25 بلدا افريقيا، إذ سيتنافسون في 12 مسابقة.

وستتواصل فقرات المسابقة بشاطئ أكادير يومي السبت والأحد، على ٲن تختتم يوم الإثنين القادم بملعب ٲدرار، من خلال تنظيم المؤتمر الإفريقي الأول للوقاية من الغرق، بمشاركة خبراء وٲكاديميين من بلدان مختلفة، إذ سيكون ذلك مناسبة لتبادل التجارب بين البلدان المشاركة وإغناء النقاش حول موضوع الإنقاذ الرياضي والوقاية من الغرق.

يشار إلى أن الدورة الأولى للبطولة الإفريقية للإنقاذ الرياضي، المرتقبة في عاصمة سوس خلال الفترة الممتدة بين 27 و 30 أكتوبر الجاري، ستعرف مشاركة 180 رياضيا و 100 مرافق، إضافة إلى 40 حكما من دول مختلفة، في المقابل تنقسم فقرات المنافسة إلى 12 مسابقة تهم فئتي الذكور والإناث.

Loading...

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.